مقالات كل العرب

(قرداش) وغلظة القلب

شارك

( قرداش) وغلظة القلب !!

د. علي القحيص

كلما يأتي فصل الصيف وتبدأ العوائل الخليجية والعربية للإستعداد لشد أحزمة حقائب السفر خارج بلادهم ، تبحث عن البلدان التي ترى فيها مكان ابرد للسياحة والراحة والإستجمام ، هربا من حرارة الصيف وارتفاع الحرارة التي تصل إلى اكثر من 50.c .
وكل موسم صيف تصدمنا المشاهد المرعبة المخيفة ،التي تظهر عبر التواصل الإجتماعي بشكل متكرر ، حيث يقوم بعض الأتراك بممارسات عدوانية عجيبة غريبة ، حيث يقوم بعضهم بالضرب المبرح والإعتداء الآثم والإستفزاز والملاسنة ، ضد السياح والزوار الخليجيين والعرب بشكل متواصل ، ضد بعض السواح الذين يتعرضون للضرب علنا أمام عوائلهم وأولادهم في الاماكن العامة ، و بصوت عالي يكيلون الشتائم والسباب بكلمات جارحة وبلغة التهديد والوعيد ، أو النصب والاحتيال والابتزاز والسرقة والنهب والإعتداء المتعمد، بطرق همجية ووحشية من قبل بعض الأتراك بشكل يتكرر في كل عام من الصيف ، ولازال بعض العوائل الخليجية والسواح العرب ( تحكهم جلودهم) !!
مصرون على الذهاب إلى تركيا سنويا، رغم مايتعرضون له من أهانة وضرر وتنمر وتنكيل ، من قبل مجتمعات ترفض التعايش والتفاهم مع الناس والسواح ويرفضون الآخر ، الذين يجلبون لبلدهم ملايين الدولارات من خلال الصرف على السياحة والسفر والطيران والامكنة السياحية في بلدهم، فضلا عن الاستثمارات الكثيرة التي يشترونها الخليجيين والعرب ، في مناطق تركيا المختلفة .
ولكن الشعب التركي المعروف بدفاشتة وخشونته وغلظة قلبه وعنصرية ضد العرب ، لم تختفي أو تزول مع كل هذة العلاقات مع الجار ( الضخم)، الذي كلما رأي سائح عربي ضربة أو شتمة واستفزه، غير مبالي باحساس مشاعر الناس الذين يتعرضون للأهانة أمام عوئلهم والمارة بشكل مخجل ومعيب لايتماشى مع دولة حضارية وسياحية ،بدون مبرر أو سبب أو دوافع ، اللهم إلا انهم ينطلقون من خلفية تاريخية قديمة ، لم يستطيعون مغادرة عقدتها!
حين هزمهم وطردهم العرب من ديارهم شر طرده ، حين غزوا بلاد العرب ، التي رفضت التعامل معهم لنفس السبب ، عندما كانوا ( العثمانيوون) يضغطون ويضربون ويسرقون ويبتزون العرب في ديارهم ، وسرقوا ثرواتهم وممتلكاتهم وكنوزهم ، بطرق (غزو) ولم يتركوا ورائهم غير اغبية السجون وادوات التعذيب وسراديب العنف وغلظة القلب، و ثقافة العنصرية المقيتة والطائفية واللغة المكسرة!
التي لازال العرب يعانون منها ، ومن سلوكهم المنحرفة وأخلاقهم المنفرة، وثقافتهم ( الدفشة)، التي لاتعرف إلا القوة والتكسير والفك والتركيب!!
لذلك هم برعوا بتصنيع ولحام الحديد ، وتكسير الأخشاب ، وتجد ايضا لديهم أطباء عظام متميزين، وهي جزء من التكسير والفك والتركيب ، وكذلك( زراعة الشعر )لانهم ايضا برعوا بالفلاحة والزراعة!!
(قرداش) قوى أمام الضعيف، ضعيف أمام القوي !!
نحذركم من الذهاب إلى ( قرداش) ، لأنه يضربكم أمام نسائكم بقوة ويهددكم بالسكين!!

كاتب سعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى