أخبار كل العرب

المشاركة الأولى للمملكة المغربية في إكسبو أصحاب الهمم الدولي بالإمارات

شارك

المشاركة الأولى للمملكة المغربية في إكسبو أصحاب الهمم الدولي بالإمارات

خاص كل العرب

تعتز المملكة المغربية بمشاركتها الأولى في إكسبو أصحاب الهمم الدولي، الذي يُقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، و يأتي هذا الحدث بمشاركة – أستاذة مؤطرة و طالب بمؤسسة الأمير مولاي عبد الله وبالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – من خلال دعم هذين الفنانين تأكيدًا على التزام الوزارة بمواكبة أصحاب الهمم في مختلف المجالات.
مؤسسة الأمير مولاي عبد الله، التي تأسست في يونيو 1983 بمدينة فاس، تعد واحدة من أبرز المؤسسات الرائدة في مجال دعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. تتخصص المؤسسة في تقديم خدماتها للأطفال الذين يعانون من مختلف أنواع الإعاقات، بما في ذلك التثلث الصبغي، التأخر الذهني والنفسي الحركي، التأخر الدراسي، الاضطرابات السلوكية، ومشاكل النطق المصحوبة بتأخر ذهني.
تشارك المملكة في هذا الحدث من خلال الفنان التشكيلي عبد الله مليح الذي سيعرض بعضًا من لوحاته، إلى جانب أستاذته و مؤطرته الفنانة رجاء سايس التي ستقدم كتابها ” art pur” الذي يظهر مدى تفوق هذه الفئة من المجتمع،
إكسبو أصحاب الهمم الدولي يعد من أبرز المعارض العالمية المخصصة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ويُعتبر منصة مهمة لتبادل الأفكار والحلول الهادفة لتعزيز حقوقهم وإبراز مواهبهم. وتأتي المشاركة المغربية الأولى بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، لتعكس الرؤية الملكية في دعم مواهب ذوي الهمم في المحافل الوطنية و الدولية في المجال الثقافي، وتسليط الضوء على الفنون والإبداع كوسيلة لتحقيق الدمج الاجتماعي والمساهمة في التنمية الثقافية.
هذا الدعم يبرز مدى حرص الوزارة على إبراز دور المغرب في المحافل الدولية، وتأكيد التزامها بدعم الفنانين من ذوي الهمم وتوفير الفرص لعرض إبداعاتهم على المستوى الوطني و العالمي.
يقود الجوانب الإعلامية والتواصلية لهذا الحدث الإعلامية خديجة المربوح، التي تشرف على تغطية الفعاليات ونقل صورة مميزة عن مشاركة المغرب في هذا المحفل الدولي.
و على مستوى العلاقات العامة: الأستاذ: مجاهد مصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى