أخبار كل العرب

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يتجه لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية

شارك

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يتجه لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية

الجزائر خاص كل العرب – ليلى قيري

 

48,3 هي نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية داخل الجزائر بعد الإعلان عنها من قبل السيد محمد شرفي رئيس اللجنة المستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية الجزائرية،في حين قدرت نسبة المشاركة لدى الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج ب 19,57 .
و أكد السيد محمد شرفي أن هذه النتيجة هي افضل من سابقتها التي جرت في 2019, حيث قدرت ب 41,14 داخل الوطن و ب 19,69 خارجه.
و تم الإعلان أن هذه النتائج متأخرة ليلة السبت بسبب تمديد فترة انتهاء التصويت بساعة استجابة لطلب بعض الولايات حتى يتسنى لاكبر عدد من الجزائريين التوجه لمكاتب الاقتراع، لاختيار مرشحهم في هذه الانتخابات التي دعي فيها حوالي 24 مليون شخص للتصويت .
و كانت نتائج التصويت قد قدرت على الساعة الخامسة ب 26.45 في المئة داخليا و 18.31 في المئة في الخارج.
للإشارة، عمليات الفرز التي انطلقت بعد إغلاق أبواب مكاتب الاقتراع على الساعة الثامنة مساء، جرت امام وسائل الإعلام وبحضور ممثلين عن المرشحين الثلاثة، وهم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ورئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، والسكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش.

وسيتم الإعلان عن النتائج الرسمية بعد فرز الأصوات الأحد من طرف اللجنة المستقلة التي أشرفت بشكل كلي على هذه الانتخابات للمرة الثانية على التوالي، عقب تلك التي جرت في 2019، بعدما كانت تتم في السابق تحت إشراف وزارة الداخلية و بدرجة أقل من طرف لجان تابعة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.
للتذكير فإن النتائج الأولية أظهرت أن الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، يتجه للفوز بولاية ثانية وحسم النتائج بانتصار كاسح من الدور الأول. قبل أن تعلن اللجنة المستقلة عن النتائج الأولية اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى